منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2012, 10:13 PM   #[46]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا مشاهدة المشاركة
العزيزة امال , تحياتي واحترامي

أخشي ياامال أن تنقلب تلك الملاحقات المستمرة لام التيمان واستدراجها لتوضيح

موقفها من الدين ان تنقلب الي مزايدات باسم الدين , حسب متابعتي للحوارات التي

خاضها عدد من الأعضاء في هذا الموضوع فان رؤية ام التيمان واضحة وقد قالت

المرأة كل ماعندها , يصبح كل الذي علينا فعله هو ان ندع ام التيمان لخالقها يحاسبها

او يتركها

امر اخر يا امال لم يعجبني علي الا طلاق, هو انتقادك لقدرات ام التيمان الاملائية

والنحوية, دعينا نناقش البعد الاخر للموضوع , متي مارأيتي يا امال احداهن

تمارس ذلك الفعل الكتابي اعرفي ان تلك المرأة تحدت صمتها وأرادت أن تتكلم وان

من واجبك مساندتها , والدفع بها الي الامام غض النظر عن الأخطاء , هذا جزء

أصيل لا يتجزء أو ينفصل من قضايا المرأة التي نتبناها وندافع عنها , ليس

بالضرورة أن تكون المرأة , أي امرأة رائعة وعجيبة حتي تكتب فنصفق لها , أم

التيمان فرد صحيح لكن لا يمكن مناقشة الامر الا في اطاره العام, هي مثلها مثل كل

النساء تتحدي قيودها وتكتب بعد الاف السنوات من العزلة , قبل ان ننتقد اخظاءها

الاملائية والنحوية علينا بمساندتها انطلاقا من تبنينا ومساندتنا لقضايا المرأة فالقناعات

لا تتجزء ,وهل مشاكل المرأة هي فقط الختان والطلاق ..الخ قضية المرأة الجوهرية

هي أن تكون موجودة يا امال , عن نفسي فانا اعلن منذ الان عن مساندتي ودعمي

لكل النساء اللائي رمين بقلم الكحل جانبا و حملن قلم اخر حتي ولو كان فقط بغرض

الشخبطة,فهذا في ذاته خطوة ايجابية وعلينا كنساء بصفة خاصة مساندة بعضنا البعض


...
دمتي بخير
تعال يا حسين شوف اخر بوستيك ام التيمان الانسانة و حالة الكتابة
جاب لى نبز قدر شنو لانك انت لا تعرف ام التيمان
بعدين يا رشا امال دى كدى خليها
انتى شنو و انتى منو
و منو الاداك الحق انك تتكلمى عنى كدا
و منو القال ليك ام التيمان ختت قلم الكحل و شالت قلم الحبر
هل اعدائى فى المنتدى من النساء
انتى فاكرانى امية و لا شنو
يا ستى انا دخلت الجامعة
عندى دبلومة انجليزى
و اشغلت فى سفارة عربية
و كتبت فى صحف سودانية قبل ما اكتب فى النت
الان رئيسة الجمعية الخيرية لتنمية المرأة
و عضو فى اللجنة الشعبية
و عضو فى لجنة نادى الحى
ودا قليل من كثير
من النشاطات التى اقوم بها فى العمل الطوعى
تانى التجى واحدة حاقدة تقول زى العفن البتقولن فى دا

ارجو منك سحب المداخلة المجحفة فى حقى دى



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 10:15 PM   #[47]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا مشاهدة المشاركة
..... وعلينا كنساء بصفة خاصة مساندة بعضنا البعض


...
دا أغرب منطق ! الشئ حرب رجالية و نسائية وأنا ماعارف! يعني كل واحدة تتلم علي من يليها من بنات جنسها !



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 10:23 PM   #[48]
محمد علي الجراح
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اخيرا ...اصبح هذا البوست رائعا كما بدأ ....



محمد علي الجراح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 10:25 PM   #[49]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

أخوي رأفت :
كلامك دا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
يعنى الكلام بتبنى كلو على بعضو .. كلام أم التيمان ما من خواء ولا كذب .. .. ..
بيناقض كلامك دا:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد مشاهدة المشاركة
.. ..

هنا أرد على أم التيمان .. من وصفتيهم أنصاف المسلمين بأنهم أخذوا ما يناسبهم .. ذلك يعنى أن ما أخذوه جيد ولا يضر بالبشرية .. فأقول لك ما أخذوه هو فعلاً كل العقيدة .. ..
..

مامكن الإثنين يكونوا صاح , لو كلام الكاتبة ماكذب فهو إذن صحيح وصحة كلامها بيهدم كلامك دا - فإختار منهم واحد , زي ماأنا إخترت - من الخيارين أوطاهو- أن أكون مسلم متطرف بدل مسلم مجهجه منافق . حيث لا توجد منطقة وسطي !

لقيتني كيف ؟




حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 10:47 PM   #[50]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
تعال يا حسين شوف اخر بوستيك ام التيمان الانسانة و حالة الكتابة
جاب لى نبز قدر شنو لانك انت لا تعرف ام التيمان
بعدين يا رشا امال دى كدى خليها
انتى شنو و انتى منو
و منو الاداك الحق انك تتكلمى عنى كدا
و منو القال ليك ام التيمان ختت قلم الكحل و شالت قلم الحبر
هل اعدائى فى المنتدى من النساء
انتى فاكرانى امية و لا شنو
يا ستى انا دخلت الجامعة
عندى دبلومة انجليزى
و اشغلت فى سفارة عربية
و كتبت فى صحف سودانية قبل ما اكتب فى النت
الان رئيسة الجمعية الخيرية لتنمية المرأة
و عضو فى اللجنة الشعبية
و عضو فى لجنة نادى الحى
ودا قليل من كثير
من النشاطات التى اقوم بها فى العمل الطوعى
تانى التجى واحدة حاقدة تقول زى العفن البتقولن فى دا

ارجو منك سحب المداخلة المجحفة فى حقى دى

لاحولا ياام التيمان والله لمن رجفت , انا خفت امال تفهمني غلط, اشيل واقول ليها

عزيزتي امال , ودمتي بخير , انتي تجي تفهميني غلط؟

ماقصدي الوصلك خالص ياستي , انا ما أمنت علي الكلام القالتو امال عنك , يعني

ماأبديت رأي خير, شر في الانتي بتطرحيهو , انا قلت حتي لو ام التيمان اخطأت ,

حتي لو , يعني بافتراض انها أخطأت مفروض نساندها , انا اتكلمت عن الموضوع

بشكل عام , انتي كنتي مجرد نموزج يا ام التيمان , بالنسبة لبوست حسين الاتكلمت

عنو والله ماحصل شفتو , بعدين انا ماممكن اتهمك بالأمية وانت قعد تكتبي دايما ضد

ماهو معتاد وتتجاوزي المناطق الخطرة

ياخ انا بعتذر بشدة لسؤ الفهم الوصلك , بس مابقدر أحذف المداخلة زي ماطلبتي شان

انا ماوجهت فيها أي اساءة ليك وناقشت فيها الموضوع بشكل عام

انت برضو دومي بخير



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 10:54 PM   #[51]
مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
متي مارأيتي يا امال احداهن تمارس ذلك الفعل الكتابي اعرفي ان تلك المرأة تحدت صمتها وأرادت أن تتكلم وان من واجبك مساندتها
تحيّاتي يا رشا،
وفقاً لمنطقك هذا فأنا أدعو آمال أن تساند أميرة الفاضل وهي تخرمج في وزارة الشئون الإجتماعية، وأن تساند روضة الحاج وهي تحث المجاهدين الإسلاميين على القتال في حرب الجنوب، وأن تساند وداد بابكر، وإحسان الغبشاوي، وأخريات الله وحده يعلم بهن.

إن التضامن الحقيقي مع المرأة لا يتم بمساندتها بمثلما ذكرتي، وإنما يتم بإدارة الحوار الجاد والمناقشات المسئولة معها بعيداً عن الشفقة والتضامنات "العنصرية" الكذوبة، إن ما تحتاجه المرأة فعلاً هو التعامل بنديّة وليس التعامل بشفقة.

تحيّاتي يا أم التيمان،
يبدو إنك فهمتي حديث رشا بخلاف ما تقصد، فقد بدأ لي من حديثها إنها ارادت مناصرتك به وليس شتمك، أتمنى أن تعيدي قرأة حديثها مرّة أخرى بنفس هادي.



مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 10:57 PM   #[52]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي


والله تستاهلي يارشا
خدي شوف
ي امهم كفتني الرد عليك
واعتبرت انك بتشتميها بانها وضعت الكحل واخدت القلم
عشان تمنوا بس



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:03 PM   #[53]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

ياخوانا اعذروها
ياهدوا فهما
ويارشا ياعزيزة
والله العظيم انا مابزايد
ولايمكن ولاينبغي لي
يعني لو كنت متاكدة انها بتقول الكلام دا عن فهم وقناعة
كنت اول زول يحترم قناعتا دي
اهي ورتك بيان بالعمل
شوفي فهم الزولة البترمي في استيتمينت قدر الهجمة
والله انا رجفت مش انت
بعدين ياخي انا مش اعتذرت ليها
ليه لا انتي ولا رافت ماقدرتو دا



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:08 PM   #[54]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

و منو القال ليك ام التيمان ختت قلم الكحل و شالت قلم الحبر
------------
لاحولله
لاحولله
لاحولله


ياخوانا هوي غلطان المرحوم والله



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:12 PM   #[55]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
ياخوانا اعذروها
ياهدوا فهما
ويارشا ياعزيزة
والله العظيم انا مابزايد
ولايمكن ولاينبغي لي
يعني لو كنت متاكدة انها بتقول الكلام دا عن فهم وقناعة
كنت اول زول يحترم قناعتا دي
اهي ورتك بيان بالعمل
شوفي فهم الزولة البترمي في استيتمينت قدر الهجمة
والله انا رجفت مش انت
بعدين ياخي انا مش اعتذرت ليها
ليه لا انتي ولا رافت ماقدرتو دا
مهما عملتى
برضو حتفضلى امال الشيوعية



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:16 PM   #[56]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

لسة يارشا علي رأيك اني مفروض اساند ام التيمان
بس لمجرد انها أمراة ورمت قلم الكحل ومسكت القلم
عشان تكتب كلام مابتقدر تدافع عنه
كلام مستفز واستيريوتايب واستيقماتيز
بوصف المسلمين بانهم مغيبين العقل وارهابين وجهلة
وغير متسامحين
اقيف مع دا كيف يارشا
بس لانها امراة
دا منطق شنو دا



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:18 PM   #[57]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
مهما عملتى
برضو حتفضلى امال الشيوعية
تهمة لا انفيها شرف لا ادعيه



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:19 PM   #[58]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

رأفت :
بوستك دا تبيعوا ؟ ( من "البيع" عشان فكرك مايمشي بعيد )
لأني مفكر أدمجوا مع بوست "التنوير الفني" .



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:27 PM   #[59]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبر محمود مشاهدة المشاركة
تحيّاتي يا رشا،
وفقاً لمنطقك هذا فأنا أدعو آمال أن تساند أميرة الفاضل وهي تخرمج في وزارة الشئون الإجتماعية، وأن تساند روضة الحاج وهي تحث المجاهدين الإسلاميين على القتال في حرب الجنوب، وأن تساند وداد بابكر، وإحسان الغبشاوي، وأخريات الله وحده يعلم بهن.

إن التضامن الحقيقي مع المرأة لا يتم بمساندتها بمثلما ذكرتي، وإنما يتم بإدارة الحوار الجاد والمناقشات المسئولة معها بعيداً عن الشفقة والتضامنات "العنصرية" الكذوبة، إن ما تحتاجه المرأة فعلاً هو التعامل بنديّة وليس التعامل بشفقة.

تحيّاتي يا أم التيمان،
يبدو إنك فهمتي حديث رشا بخلاف ما تقصد، فقد بدأ لي من حديثها إنها ارادت مناصرتك به وليس شتمك، أتمنى أن تعيدي قرأة حديثها مرّة أخرى بنفس هادي.
تحياتي يامبر

الحوار هو بالفعل واحد من أدوات المساندة الممكن نقدمها ودة لازم يكون وفقا

لشروط الحوار الصحيحة , مبدأ المساندة لا يعني التشجيع من طرف يامبر المرأة

مازالت حالة خاصة يجب أن نأخذ بيدها خطوة خطوة حتي تصير بالفعل ندا للرجل



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:28 PM   #[60]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

يارشا خليك منصفة
وزي ماجيتي وقلتي كلامك
تعالي وريني ليه بتفتكري انا بزايد
لما اتصدي لاستفزاز ام التيمان واهانتا للاسلام والمسلمين
وليه انتي ورأفت اتجاوزتو اعتذاري ليها
وهي مصرة في الاهانة والتحقير والمخاطبة بي يامرة انتي
وهل لسة بتعتقدي اني مفروض اقيف مع ام التيمان
بس لكونها امرأة
حكاية الكحل والقلم خليناها لانها جابت ليك نبذ راسو عديل


بهمني رأيك جدا يارشا
احترامي



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:56 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.