اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس
اتفق معك تماما ان 70% من اهل السودان لو توفرت لهم طريقة مغادرة البلد لما ترددوا ،، ولكن 99% من هؤلاء ومن الذين غادروا فعلا لاينطبق عليهم وصف وشرط اللاجي ،، عشان كده اضطروا للتلفيق وتقديم بينات زائفه ،،،،
انا قمت بنسخ السطر الاخير من مداخلة مولانا كيشو ،، عشان نعرف الفرق ،، فقد تعرفت على بعض الاريتريين ،، لايستطيعون الذهاب الى بلادهم منذ سنوات وقد اضطر بعضهم لبذل تكاليف ومجهودات باهظة حتى يستطيع مقابلة والدته او والده في بلد ثالث ،، فكيف بمن ياتي للسودان وقت ماشاء وكيف ما شاء ،،لا يخاف إلا الله والذئب على غنمه؟
على فكرة حسب الاحصاءات الرسمية (الغيردقيقة ) فهناك اكثر من ملونين مهاجر سوداني بالخارج
|
سلام ياصديق
اخر التقارير (الرسمية) تفيد بان التقديرات لعدد المهاجرين السودانيين في الخارج هي 4 مليون ومنهم 2 مليون في السعودية...
تحياتي لعمنا شوقي ولك وللاحباب