منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2012, 11:32 PM   #[61]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا مشاهدة المشاركة


مازالت حالة خاصة يجب أن نأخذ بيدها خطوة خطوة حتي تصير بالفعل ندا للرجل
إنتو منو؟


سلام يا رشا



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:40 PM   #[62]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

وانا ماعارفة الاخذ باليد دا بكون كيف
يعني نعمل شنو في الحالة دي مثلا
زول قال كلام محدد في منتدي حوار
وموضوع جاد ومطروح للنقاش
نخليه ونقول دي امرأة مفروض ناخد بيدا ومانناقشا!!!




AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:45 PM   #[63]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

بصراحة يارشا
ام التيمان ليها حق تنفض فيك كلوش
ياخ دا اسؤا انواع التعاطف
وشفقة مافي محلها ابدا
ولحظك اتطابق تماما مع البوست الاشارت ليه



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:46 PM   #[64]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
يارشا خليك منصفة
وزي ماجيتي وقلتي كلامك
تعالي وريني ليه بتفتكري انا بزايد
لما اتصدي لاستفزاز ام التيمان واهانتا للاسلام والمسلمين
وليه انتي ورأفت اتجاوزتو اعتذاري ليها
وهي مصرة في الاهانة والتحقير والمخاطبة بي يامرة انتي
وهل لسة بتعتقدي اني مفروض اقيف مع ام التيمان
بس لكونها امرأة
حكاية الكحل والقلم خليناها لانها جابت ليك نبذ راسو عديل


بهمني رأيك جدا يارشا
احترامي
تحياتي مرة أخري ياامال

انا ماباركت فكرة اعتذارك لأم التيمان لأنو من البداية الموضوع بالنسبة لي ماكان أم التيمان في شخصها , يعني الموضوع ماكان عندي موضوع تتطييب خواطر أو عدمو , انا حاولت اناقش معاك الفكرة بشكل عام يا امال , ومع ذلك فالأعتذار جميل حتي اذا لم نقتنع بصحة خطأنا

بالنسبة لي سؤالك يا امال ليه انو انا قلت انو الحوار في مسألة كتابات الدين عند ام التيمان ماشي لي انو يبقي مزايدات فانا وضحتو هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا مشاهدة المشاركة
العزيزة امال , تحياتي واحترامي

أخشي ياامال أن تنقلب تلك الملاحقات المستمرة لام التيمان واستدراجها لتوضيح

موقفها من الدين ان تنقلب الي مزايدات باسم الدين , حسب متابعتي للحوارات التي

خاضها عدد من الأعضاء في هذا الموضوع فان رؤية ام التيمان واضحة وقد قالت

المرأة كل ماعندها , يصبح كل الذي علينا فعله هو ان ندع ام التيمان لخالقها يحاسبها

او يتركها

,
طيب , حأجيك للباقي



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:49 PM   #[65]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

طيب انتو ما نسوان
تعالو الناخد بيدكم
انور ليكم الطريق



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:50 PM   #[66]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
إنتو منو؟


سلام يا رشا
جميعنا يارشيد ,



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2012, 11:56 PM   #[67]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
بصراحة يارشا
ام التيمان ليها حق تنفض فيك كلوش
ياخ دا اسؤا انواع التعاطف
وشفقة مافي محلها ابدا
ولحظك اتطابق تماما مع البوست الاشارت ليه
انتي يا أمال فهمتي من مداخلتي الطويلة وعريضة انو الموضوع شفقة وعاطفة ..الخ
انا والله ما زعلت من كلوش أم التيمان , انا زعلت من نفسي اني ماقدرت أوصل ليك فكرتي يا امال , ياخ انا بقول ليك قضية , ومجتمع , ومرأة تجي تقول لي تعاطف وشفقة



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:02 AM   #[68]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

يازولة ماقالت والله
ماقالت التكتح يارشا
ليه انتي رافضة اننا نحاورا
امكن تقنعنا
كلامك دا معناتوا انو الزولة دي مرفوع عنها القلم
مش رفعت القلم
الكتابة مسئولية زي ماقلت قبيل
والبقول كلام كبار زي دا
يتزرزر لمن يعرف الله حق
مش كل مرة ترمي دراب هنا وتفوت
لمن نناقشا تلف وتدور
كدي وريني انت مقتنعة فعلا انو الزولة دي رمت الكحل
ومسكت القلم ولا القصة وهمة كبيرة يارشا
وقشرة واهي في اول ملف ظهر ليك جهلها
وحتي الكلام الفي صالحا ماقادرة تفرزوا
يعني البجي ياخد بيدها يعمل ساتر في الاول
امشي شوفي الراجل المحترم الكتب عنها عاملة فيهو شنو



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:03 AM   #[69]
محمد علي الجراح
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
بصراحة يارشا
ام التيمان ليها حق تنفض فيك كلوش
ياخ دا اسؤا انواع التعاطف
وشفقة مافي محلها ابدا
ولحظك اتطابق تماما مع البوست الاشارت ليه
العزيزه امال ...بصراحه الجمله دي مافهمتها ..بقت لي زي بدايه قصيده من الشعر

الحر

ممكن توضحيها لي لو سمحت



محمد علي الجراح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:05 AM   #[70]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
لسة يارشا علي رأيك اني مفروض اساند ام التيمان
بس لمجرد انها أمراة ورمت قلم الكحل ومسكت القلم
عشان تكتب كلام مابتقدر تدافع عنه
كلام مستفز واستيريوتايب واستيقماتيز
بوصف المسلمين بانهم مغيبين العقل وارهابين وجهلة
وغير متسامحين
اقيف مع دا كيف يارشا
بس لانها امراة
دا منطق شنو دا

طيب ياامال
اااي يا امال لمجرد انها امرأة , أو هكذا أعتقد أنا ,مع العلم بأن المساندة لا تعني التشحيع علي الخطأ , هي الدعم المشروط بالنقد الموضوعي بحسب قدرة كل منا وحسب أدواته التي يمتلكها لتصويب ذلك الخطأ,



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:10 AM   #[71]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
رأفت :
بوستك دا تبيعوا ؟ ( من "البيع" عشان فكرك مايمشي بعيد )
لأني مفكر أدمجوا مع بوست "التنوير الفني" .
من ناحية طلع من يدى طلع .. لكن لقيتك تاجر خردة
غايتو خلينى معاك وبهمنى تعرف كلامى ما فيه تناقض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
أخوي رأفت :
كلامك دا


بيناقض كلامك دا:


مامكن الإثنين يكونوا صاح , لو كلام الكاتبة ماكذب فهو إذن صحيح وصحة كلامها بيهدم كلامك دا - فإختار منهم واحد , زي ماأنا إخترت - من الخيارين أوطاهو- أن أكون مسلم متطرف بدل مسلم مجهجه منافق . حيث لا توجد منطقة وسطي !

لقيتني كيف ؟

غايتو (كذب) دى قبضتنى بيها بها رجالة ساكت .. أنا قلت ليك لا من خواء ولا كذب .. قصدى فى ناس كتير بفولوا الكلام ده والبركة فى المرحوم بن لادن .. صدرا عالمياً بدلاً من محلياً .. أمكن كلمة (كذب) ما كانت موفقة لكن ما الجا فى بالك



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:18 AM   #[72]
ام التيمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ام التيمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
يازولة ماقالت والله
ماقالت التكتح يارشا
ليه انتي رافضة اننا نحاورا
امكن تقنعنا
كلامك دا معناتوا انو الزولة دي مرفوع عنها القلم
مش رفعت القلم
الكتابة مسئولية زي ماقلت قبيل
والبقول كلام كبار زي دا
يتزرزر لمن يعرف الله حق
مش كل مرة ترمي دراب هنا وتفوت
لمن نناقشا تلف وتدور
كدي وريني انت مقتنعة فعلا انو الزولة دي رمت الكحل
ومسكت القلم ولا القصة وهمة كبيرة يارشا
وقشرة واهي في اول ملف ظهر ليك جهلها
وحتي الكلام الفي صالحا ماقادرة تفرزوا
يعني البجي ياخد بيدها يعمل ساتر في الاول
امشي شوفي الراجل المحترم الكتب عنها عاملة فيهو شنو
انتى ما بتفهمى مداخلاتى
و انا بمل التكرار

انا امرأة حرة و عندى كرامة
مش عايشة طفيلية على الخواجات
مش برضو كفار



ام التيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:25 AM   #[73]
رأفت ميلاد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام التيمان مشاهدة المشاركة
يا رافت دى ما تصرفات سلفيين و كيزان
دا الاسلام لا يتجزأ
يا تشيلو كلو يا تخلى كلو
لو شلتو كلو اصبحت ظلامى و ارهابى
لو شلت نصو صرت منافق
يا أم التيمان كدى براحة براحة .. العقيدة من حيث هى سوى أسلام أو أى أعتقاد آخر بقوم على أساس الفضائل ومكارم الأخلاق .. وده برجع لإقتناع البشر بيهو .. ولا يتطلب ذلك أن يكون الأنسان نظيف مية فى المية ولكنه ينسب نفسه لتلك الفئة التى يراها الأفضل .. فهو إطار جميل ومريح .. فما من الأنصاف إفتراض التصنيف بالكامل أو الناقص أو المنافق .. العدائية التى يحملها المتشددين تجعل النقص فيهم وليس فى المعتقد ..

بصراحة تصنيفك هذا لا يقل عن تصنيف هؤلاء لغيرهم بالكفر وأعداء الله وما شابه



التوقيع: رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن

الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:26 AM   #[74]
AMAL
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية AMAL
 
افتراضي

حظك الما كويس
او سؤ حظك
خلي وجهة نظرك دي تتطابق مع وجهة نظر استاذ حسين
البرضو كان بفترض اننا نتعاطف معاها
بس مسوغاتو كانت مختلفة


يارشا انا فاهمة وجهة نظرك
طيب القصة دي قبلناها لما الاستاذة تكتب كلامها
عن المؤخرات والشفاه وماشابه
لو متابعة ماقاعدة اتداخل نهائي
وماعندي شغلة بالبوستات دي
يلا القصة لما تبقي دين وعقيدة ومواضيع جادة يارشا
مرأة شنو ومجتمع شنو البخلينا نسكت
وتقولي لي مزايدة كمان
ياخ دي الكلام البتقولوا دا لو مقنعة بيه وعندها مايسندوا
ماكان حوجتك تجي تدافعي عنها
وبعد دا تلقي جزاء سنمار
بالمناسبة كتير جدا نبهتها انو ما اي زول بكتب في اي حاجة
وبالمناسبة هي نفسها مامدركة لقدراتا زولة ذكية
ومرات بتفتح مواضيع بتثير نقاشات
صحي ماعندها قدرة لادارة النقاش لكن بتجيب دخل
حسب فهما هي
التبقي علي المواضيع دي
وماتستفز الناس في دينهم
تحياتي رشا



AMAL غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2012, 12:27 AM   #[75]
رشا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
وانا ماعارفة الاخذ باليد دا بكون كيف
يعني نعمل شنو في الحالة دي مثلا
زول قال كلام محدد في منتدي حوار
وموضوع جاد ومطروح للنقاش
نخليه ونقول دي امرأة مفروض ناخد بيدا ومانناقشا!!!

لا ياامال تناقشيها ياخ أصلو ماتخليها

شوفي يا امال انا حاوضح ليك كلامي تاني

دي مداخلتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL مشاهدة المشاركة
خلينا نستعدل النقا
ش انا بعتذر ليك عن التهكم
وباخد كلامك بغلطاتو النحوية والاملائية
وبستصحب معاي حالة تأخر الكتابة وتحليل حسين احمد حسين
يلا المايك معاك
وريني كلامك دا راسو شنو ومؤخرتو وين

---------
ونقاشي ليك كان في حتة محددة وهو انتقادك لأم التيمان المتكرر ومعايرتك ليها بجهلها اللغوي وأخطاءها الاملائية , ودي المداخلة ووضحت فيها مقصدي بمايكفي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا مشاهدة المشاركة






امر اخر يا امال لم يعجبني علي الا طلاق, هو انتقادك لقدرات ام التيمان الاملائية

والنحوية, دعينا نناقش البعد الاخر للموضوع , متي مارأيتي يا امال احداهن

تمارس ذلك الفعل الكتابي اعرفي ان تلك المرأة تحدت صمتها وأرادت أن تتكلم وان

من واجبك مساندتها , والدفع بها الي الامام غض النظر عن الأخطاء , هذا جزء

أصيل لا يتجزء أو ينفصل من قضايا المرأة التي نتبناها وندافع عنها , ليس

بالضرورة أن تكون المرأة , أي امرأة رائعة وعجيبة حتي تكتب فنصفق لها , أم

التيمان فرد صحيح لكن لا يمكن مناقشة الامر الا في اطاره العام, هي مثلها مثل كل

النساء تتحدي قيودها وتكتب بعد الاف السنوات من العزلة , قبل ان ننتقد اخظاءها

الاملائية والنحوية علينا بمساندتها انطلاقا من تبنينا ومساندتنا لقضايا المرأة فالقناعات

لا تتجزء ,وهل مشاكل المرأة هي فقط الختان والطلاق ..الخ قضية المرأة الجوهرية

هي أن تكون موجودة يا امال , عن نفسي فانا اعلن منذ الان عن مساندتي ودعمي

لكل النساء اللائي رمين بقلم الكحل جانبا و حملن قلم اخر حتي ولو كان فقط بغرض

الشخبطة,فهذا في ذاته خطوة ايجابية وعلينا كنساء بصفة خاصة مساندة بعضنا البعض


...
دمتي بخير



رشا غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:56 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.